كانت إحدى أكثر الميزات إثارة في تحديث اندرويد 12 ، هي تضمين Game Mode “وضع اللعب” الذي بدوره سيسمح للمستخدمين بالتبديل بين الإعدادات المختلفة لتحسين تجربة اللعب الخاصة بهم، وما يزيد من أهمية وفائدة هذا الوضع، أنه وضّح مدى مصداقية الألعاب المحمولة في روح الألعاب هذه الأيام، وكيف حلّت الأجهزة المحمولة بشكل أساسي محل وحدات التحكم المحمولة القديمة.
من ناحيته، يتميز اندرويد 12 بمجموعة كاملة من الميزات الموجهة نحو الألعاب، بما في ذلك Game Dashboard التي تشبه إلى حد بعيد كيفية عمل Xbox Dashboard على أجهزة الحاسوب وأجهزة Xbox، حيث تسمح لوحة تحكم اللعبة للاعبين بالوصول إلى مجموعة كاملة من الأدوات والحاجيات مثل بث اللعب إلى يوتيوب لايف بالإضافة إلى عرض الإنجازات في العاب قوقل بلاي والمزيد.
ومع هذا الدعم، بدأ ظهور أولى الألعاب التي تدعم وضع Game Mode أو واجهة برمجة تطبيقات Game Mode ، وأصبح من الممكن أخيرًا تغيير ملف تعريف الأداء من داخل لوحة Game Dashboard في اندرويد 12 ، حيث من المفترض أن يؤدي اختيار “الأداء” إلى زيادة معدل الإطارات إلى أقصى حد لتحسين اللعب ، بينما من المفترض أن يؤدي اختيار حفظ البطارية إلى خفض معدل الإطارات لتحسين عمرها، وسيؤدي تغيير ملف تعريف الأداء إلى إعادة تشغيل اللعبة حتى يسري الإعداد الجديد.
كما وهناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كانت اللعبة تدعم ملفات تعريف الأداء هذه، وهي التحقق مما إذا كان يمكنك فتح إعدادات “تحسين اللعبة” من صفحة معلومات التطبيق الخاصة باللعبة، ففي حالة ظهر لك خيار “Game Optimization” باللون الرمادي وعبارة “غير متوفر لهذه اللعبة” ، فهذا يعني أن اللعبة لم تضف دعمًا لواجهة برمجة تطبيقات Game Mode ، وفي بعض الحالات ، قد تدعم اللعبة وضعي “Performance” أو “Battery Saver” فقط ولكن ليس كلاهما.
أخيرًا، فيما يخص الألعاب التي تدعم حاليًا وضع اللعب فهي Minecraft و Sniper 3D و Temple Run 2، ولكن هناك على الأرجح ألعاب أخرى، بنفس الوقت، وحتى كتابة هذه السطور، لم يقم أصحاب الألعاب الكبيرة التالية بهذا الدعم “Genshin Impact و PUBG Mobile و Spongebob Squarepants: Battle for Bikini Bottom Rehydrated”
المصدر
ليست هناك تعليقات: