يبدو أن شركة Electronic Arts مصممة على إبقاء الغشاشين في مأزق، حيث طورت الشركة نظامًا لمكافحة الغش على مستوى النواة للكمبيوتر الشخصي والذي ستنشره جنبًا إلى جنب مع لعبة FIFA 23 عندما تصل في 30 سبتمبر، ووفقًا للناشر، كانت هذه الخطوة ضرورية لضمان اللعب النظيف من خلال مواجهة مطوري برامج الغش على أجهزة الكمبيوتر الذين يبنون بشكل متزايد ثغرات على مستوى النواة لا تستطيع أدوات مكافحة الغش على مستوى نظام التشغيل اكتشافها.
وعبر منشور مدونة، كتبت إليز ميرفي، كبيرة مديري أمن الألعاب ومكافحة الغش في EA :
” أنشأت الشركة EA AntiCheat (EAAC) لأن حلول مكافحة الغش التابعة لجهات خارجية غالبًا ما تكون مبهمة لفرقنا، وتمنعنا من تنفيذ خصوصية إضافية لعناصر التحكم أو تخصيصات توفر قدرًا أكبر من الدقة والتفصيل لأوضاع الألعاب الخاصة بـ EA، بالتالي، يجب أن يكون قادرًا أيضًا على معالجة مشكلات الأمان بشكل مباشر”.
من جانبه، لن يتم استخدام EAAC في جميع ألعاب EA ، على الرغم من أن الناشر يقول إنه ضروري للألقاب التنافسية التي تركز على الإنترنت ، مثل FIFA 23، ومن الناحية النظرية، يجب على EAAC منع لاعبي وحدة التحكم من الحصول على للتعامل مع الغشاشين على أجهزة الكمبيوتر، وقد تتخذ الشركة مناهج مختلفة لمكافحة الغش في الألعاب التي لا تحتوي على قوائم المتصدرين أو نظام تنافسي، على هذا النحو ، لن يكون مفاجئًا أن نرى EA تضيف EAAC إلى أمثال Apex Legends ، ولكن يبدو أنه من غير المرجح أن يتم تصحيحها في ألعاب 2021.
بدوره أيضًا، لن تكون الأداة نشطة إلا عند تشغيل لعبة باستخدام EAAC على جهاز الحاسوب، وسيتم إلغاء تثبيتها عندما تقوم بإزالة جميع ألعاب EA التي تتطلب ذلك، وسيكون لـ EAAC تأثير ضئيل على أسلوب اللعب الخاص بك، لذلك لا ينبغي أن يقلل من الأداء.
فيما يتعلق بخصوصية وأمن النظام ، يقول مورفي إن EAAC ستفحص فقط الملفات التي تحتاج إليها لأسباب تتعلق بمكافحة الغش، وستقوم EAAC بتجزئة المعلومات التي تقوم بجمعها والتخلص من البيانات الأصلية، ولن تقوم الأداة بجمع بيانات من سجل التصفح الخاص بك ، أو التطبيقات التي لا تتفاعل مع ألعاب EA أو أي شيء آخر لا علاقة له بأغراضها ، ويُذكر أن EA ليست أول ناشر يتبنى نهج مكافحة الغش على مستوى النواة، حيث تستخدم Riot و Activision أدوات مماثلة في Valorant و Call of Duty: Vanguard و Call of Duty: Warzone.
ليست هناك تعليقات: