في كل عام، تتحسّن تجربة الألعاب المحموعة وتحديدًا في مجال الرسومات، لذا يمكن أن نرى العديد من الألعاب المقرر اطلاقها أو تحديثها لاحقًا تدفع الهاتف إلى حدوده القصوى، مثلًا يمكن أن تشعر بأن ألعاب مثل Call of Duty: Warzone Mobile أو Tom Clancy’s The Division Resurgence رائعة من ناحية الرسومات على هاتفك، وعلى هاتف آخر محرجة لدرجة الرغبة في عدم لعبها مرة أخرى ، هنا تستعد كوالكوم | Qualcomm لتقديم ميزة GSR اختصار Snapdragon Game Super Resolution .
وهنا، تريد ميزة Snapdragon GSR أن تكون مكافئة لـ Nvidia DLSS (عائلة من تقنيات تحسين الصورة وتوسيع نطاقها في الوقت اللحظي والمُطورة حصريًا لخط بطاقات الرسومات RTX) على الأجهزة المحمولة من خلال ترقية دقة اللعبة دون التضحية بعمر البطارية، وتدعي الشركة بأن ميزتها هذه يجب أن تُحسّن النتائج وعمر البطارية مع تقليل زمن الوصول واستخدام الذاكرة.
الأهم من ذلك، تدعي كوالكوم أيضًا بأن هذه التقنية هي الأولى من نوعها وأنها ستكون متوافقة مع معظم وحدات معالجة الرسومات ، على الرغم من أنها لن تحدد أي منها، ويجب أن يتوقع اللاعبين رؤية تحسينات في الدقة المرئية ومعدل الإطارات واستهلاك البطارية والأداء العام، وتقول الشركة أيضًا أنها ستكون قادرة على ترقية ألعاب 1080p إلى 4K وزيادة FPS في ألعاب معينة من 30 إلى 60.
أخيرًا، من المتوقع إطلاق هذه الميزة في العديد من الألعاب المختلفة في وقت لاحق من هذا العام، والبعض الذي من المفترض أن يستفيد من Snapdragon GSR مثل Call of Duty: Warzone Mobile و Jade Dynasty: New Fantasy و Return to Empire و Farming Simulator 23 Mobile وغيرها، ويبقى نرى مدى فعالية هذه التقنية فور اطلاقها.
ليست هناك تعليقات: